زراعة الحواجب

زراعة الحواجب على الندبة

زراعة الحواجب على الندبة

التعرف علی زراعة الحواجب

الحواجب هي واحدة من العناصر الأكثر نفوذا في جمال الوجه، وكان وجود الحواجب العالية والسميكة دائما رغبة. زراعة الحواجب هو إجراء آمن ومأمون يتم فيه إزالة الشعر من بنك الشعر ويزرع في الحاجبين حسب الحاجة. زراعة الحواجب يستخدم لأولئك الذين لا يشعرون دائمًا بالرضا عن مظهر حواجبهم نظرًا لضعف الظهر أو النحافة.

 

زراعة الحواجب على الندبة

 

كيف يتم زراعة الحواجب على الندبة؟

بسبب فقدان الأعصاب والغدد مثل الشعر و الدهون، الشعر لم يعد ينموعلى ندبة ويصبح خاليًا من الشعر بشكل دائم. هناك عدة أسباب تظهر الندوب على الحاجبين. بعض هذه الأسباب هي اختلالات هرمونية ومشكلات وراثية وحوادث وصدمات جسدية والاستخدام المفرط لملاقط أو شعر اليد والشيخوخة والشيخوخة. شكل فقدان الحاجب ليس بالضرورة تدريجيًا وقد لوحظ في كثير من الحالات أنه في فترة زمنية قصيرة وفجأة يتم فقدان كمية كبيرة من شعر الحاجب.

هناك العديد من الأسباب وراء حدوثه على الحواجب. من الناحية الجمالية، يعتبر التماثل في مكونات الوجه أحد المبادئ المهمة التي تجعل الشخص يبدو جميلاً. لكن وجود جرح أو ندبة يدمر هذا التماثل إلى حد ما، ولهذا السبب يحاول الكثير من الناس إصلاح الندبة وزرع الحاجبين عليها. هذه الاختلالات الهرمونية التخريبية، والمشاكل الوراثية، والحوادث والصدمات الجسدية، والإفراط في استخدام الملقط، أو عادة سحب الشعر باليد وزيادة العمر والشيخوخة… هذه هي بعض الأسباب.

 

 

ليس شكل الحواجب تدريجيًا بالضرورة، وهناك العديد من حالات سفك الحاجب المفاجئ على مدى فترة زمنية قصيرة. الندبة على الحاجبين تجعل الوجه قبيحًا وعنيفًا.

أيضًا، من الناحية الجمالية، يعد تماثل الوجه أحد المبادئ المهمة التي تجعل الشخص يبدو جميلًا. لكن الندبة تلغي هذا التناظر إلى حد ما، ولهذا السبب يعمل الكثير من الناس لإصلاح الندبة و زراعة الحواجب. يعتبر زراعة الحواجب على الندبة هي أحد الأساليب التي يستخدمها الناس اليوم لإزالة الندبات وإخفائها.

قد يكون السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يمكن أن ينمو الشعر مرة أخرى في المنطقة التي سقطت فيها الحواجب وأصبحت خالية تمامًا، وما هو الضمانة التي لن تسقط مرة أخرى؟ الجواب هو أن المشكلة هي المنطقة نفسها لا يمكن أن تنتج شعرًا جديدًا وتنمو.

ولكن إذا تم وضع بصيلات جديدة وصحية بشكل صحيح (هذا ما تفعله زراعة الحواجب على الندبات)، فإن عملية نمو الحواجب تعود إلى طبيعتها بعد فترة قصيرة، ودون تساقط الشعر. قد تتساءل كيف يمكن أن ينمو الشعر مرة أخرى في منطقة حدث فيها فقدان الحاجب وفارغ تمامًا ، وما هو ضمان عدم تساقطه مرة أخرى؟

الجواب هو أن المشكلة في هذا المجال هي أنه لا يستطيع إنتاج الشعر الجديد ونموه بمفرده. ولكن إذا تم وضع بصيلات جديدة وصحية بعناية في المكان الصحيح (وهذا ما يتم في زراعة الحاجب على الندبة)، فستعود عملية نمو الحاجب إلى وضعها الطبيعي بعد فترة قصيرة ولن يكون هناك المزيد من تساقط الشعر. يتم إجراء عملية تجميل الحاجب دون تخديرکامل، ويبدأ الطبيب فقط بالتخديرالموضعي. في طریقة FUT، يستخدم الطبيب حلاقة جراحية لإزالة بصيلات الشعر والشعر.

 

كيف يتم زراعة الحواجب على الندبة

 

في بعض الحالات، قبل زرع الحاجب، يقوم الطبيب بإجراء عملية FUE صغيرة وجزئية على المنطقة المصابة للتأكد من أن منطقة الندبة قادرة على زراعة بصيلات جديدة.

يمكنك التواصل مع عيادة هيليا على 982122810089+ لمزيد من المعلومات حول تكلفة زراعة الحواجب فی ایران ، والاتصال بمستشاري العيادة مجانًا. وكذلك أخبرنا بجميع أسئلتك حول زراعة الحواجب وخدمات التجميل الأخرى عبر تطبيق المراسلة واتس اپ علی رقم 989120687738+

في ممارسة مستحضرات تجميل الحواجب المزروعة، يزيل الطبيب بعض البصيلات والشعرالموجود في بنك الشعر الذي عادة ما يتم قصه من الجزء الخلفي من الشعر. تتم عملية زراعة الحواجب بشكل أساسي بطريقتين ، FUE و FUT ،التي فقط المراحل المبكرة و إزالة الشعر والبصيلات تختلف مع بعض.

في بعض الحالات، قبل بدء عملية زرع الحواجب، سيقوم الطبيب بإجراء عملية FUE جزئية صغيرة في المنطقة للتأكد من أن الندبة قادرة على نمو بصيلات جديدة.

عن طريق إزالة قطعة صغيرة من الجلد من بنك الشعر (عادة ما يكون الظهر) وتقسيمها إلى دفعات أصغروبعد ذلك غرزة موقع الحصاد. على عكس الإجراء الموضح أعلاه، فإن “زراعة الحواجب بطریقة FUE” لا يتطلب شفرة حلاقة أو خياطة.

بهذه الطريقة، يقوم الطبيب بإزالة البصيلات بعناية من فروة الرأس باستخدام لكمة عبر بنك الشعر وإعدادها للزراعة. ثم يقوم الطبيب بعمل ثقوب وثقوب العميقة في حواجب الشخص لزرعها.

يرجع عمق التجاويف إلى فقد الأوعية الدموية في السطح العلوي للجلد ويجب أن يكون عميقًا في التجويف حتى يمكن للبصيلات والشعر المزروع أن تتغذى من الأوعية الدموية في الجلد السفلي.

في نهاية المطاف، يتم قص بصيلات الشعر والشعر في التجاويف بعناية فائقة ، والعناية مهمة جدًا في تنفيذ هذا الإجراء، ويجب على الطبيب المعالج بعناية إجراء عملية زراعة كل بصيلات الشعر والشعر.

لأنك إذا نظرت إلى حاجبيك جيدًا، ستلاحظين أن شعر كل منطقة من الحواجب ينمو بزاوية معينة، وإذا لم يهتم الجراح بهذه الزوايا، فإن الحاجبين ينموان بشكل غير طبيعي بعد الزراعة، والشكل یکون غير مرغوب و غیر منطبق مع الوجه. لهذا السبب يعتقد البعض أن الجراحين في هذا المجال، بالإضافة إلى خبرة واسعة في مجال الطب والجراحة، يجب أن يكون لديهم فهم للفن والذوق.

التنفيذ الدقيق لهذه العملية مهم جدا ويجب أن يكون الجراح حذرا للغاية عند زرع كل من البصيلات والشعر الذي تمت إزالته. لأنه إذا نظرت عن كثب إلى حواجبك، ستلاحظ أن الشعر في كل منطقة من الحواجب ينمو بزاوية معينة، وإذا لم ينتبه الجراح لهذه الزوايا، بعد الزرع، ينمو الحواجب في اتجاه غير طبيعي ويكون لها شكل غير مرغوب فيه.

يعطون كمقدم فرد. هذا هو السبب في أن بعض الناس يعتقدون أن الجراحين في هذا المجال ، بالإضافة إلى الخبرة العالية في مجال الطب والجراحة، يجب أن يكون لديهم أيضًا فهم وذوق فني، وكما يقول المثل، يجب أن يكونوا ذوقين لجعل النتيجة تبدو طبيعية وجميلة.

 

ما هي قيود زراعة الحواجب على الندبة

 

ما هي قيود زراعة الحواجب على الندبة؟

هناك بعض القيود على زراعة المناطق الندبة و هذا یجعل من الصعب القيام بعملیة التجمیلة. أحد القيود المفروضة على جمال زراعة الندبات هو أنه لا يمكن ضمان نجاح ندبات ونمو الشعر بنسبة 100 ٪ بسبب فقدان الأوعية الدموية من الإصابة. بسبب منطقة الندبات الصلبة ، فإن عملية زراعة الحواجب صعبة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً.

بسبب الجنس الصلب و الملمس الصلب في منطقة الندبة، قد يختلف نمو الشعر بعد إجراء عملية زراعة  الحواجب، ولا يوجد أي ضمان للتوحيد واتجاه نمو الشعر. بالطبع، حتى لو لم تكن راضيًا تمامًا عن النتيجة بعد العملية وشعرت أن توقعاتك لم تتحقق، يمكنك مرة أخرى تشغيل نفس المنطقة بهدف تحسين وتجميل حاجبيك.

بالطبع، حتى لو لم تكن راضيًا تمامًا عن النتيجة بعد العملية وشعرت أن توقعاتك لم تتحقق، يمكنك العمل في نفس المنطقة مرة أخرى بهدف تحسين وتجميل حاجبيك. نظرًا لحقيقة أن عملية زرع الحاجب لها فترة تعافي قصيرة وآثارها الجانبية خفيفة جدًا، فإن العملية الثانية شائعة جدًا في عملية زراعة الحاجب، وحتى أولئك الذين كانوا راضين عن العملية الأولى قرروا زيادة سمك الحاجبين وجعلهم أكثر طبيعية. قم بإجراء عملية الزراعة مرة أخرى.

لأن إجراء عملية زراعة الحواجب قصيرة، فإن المضاعفات خفيفة للغاية. الإجراء الثاني شائع جدًا في عملية زراعة الحواجب وحتى أولئك الذين كانوا راضين عن الإجراء الأول، لجعل حواجبهم أكثر سمكا وطبيعية، قرروا زرع مرة أخرى.

 

الرعاية بعد زراعة الحواجب

 

الرعاية بعد زراعة الحواجب

بعد إجراء عملية زراعة  الشعر بشكل جيد على ندبك، يمكنك أن يكون لها تأثير إيجابي على نمو شعرك ونموه بعد زراعة الحاجب وزيادة فرصة إجراء عملية زراعة ناجحة للحواجب.

1- منطقة الندبة ليست قادرة على الوصول إلى الشعر والبصيلات المزروعة بالمعادن والفيتامينات بسبب ضعف الأوعية الدموية وسوء تدفق الدم. لذلك، عندما يتم وضعه في موضع الحاجب الرطب والدافئ يمكن أن يكون له تأثير جيد على نمو ومنع ترهل الشعر والبصيلات.

2- بعد إجراء عملية زراعة  الشعر لا تدخن على الإطلاق، لهذا السبب هذا سيؤخر تحسين مساحة الزراعة.

3- یجب تناول الطعام جيدًا وجرب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وخاصة فيتامين E.

4- يعتبر استخدام المياه ضارًا بالمنطقة المزروعة ويجب ألا يكون على اتصال بالمنطقة المزروعة إلا بعد أيام قليلة من زرع الحاجب لأنه قد يسبب العدوى في المنطقة المزروعة.

5- يُحظر استخدام أي مستحضرات تجميل لمكياج الحواجب لأنه يمكن أن يسبب العدوى والقيح في المنطقة المستهدفة. لاحظ أن عدم استخدام مستحضرات التجميل لا يعني أنه يجب ألا تلمس حواجبك على الإطلاق. في بعض الحالات، من الضروري تعديل الحواجب المزروعة في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ومنعها من النمو أكثر من اللازم.

السبب في ذلك هو أن الشعر المزروع من أجزاء أخرى من الجسم لا يتزامن مع معدل نمو الحواجب الطبيعية وقد ينمو في وقت أبكر من الحواجب الأخرى التي لن تبدو جيدة بشكل طبيعي.

ولكن لا تقلق، لأن هذا النمو غير المتكافئ ليس دائمًا. بعد سنة إلى سنتين وتشكيل الحواجب بشكل منتظم، يتم ضبط الشعر المزروع تدريجياً على معدل النمو الطبيعي للحواجب وينمو بشكل موحد مع جميع الحواجب.

6- تجنب ضرب وخدش المنطقة المزروعة.

لاحظ أن عدم استخدام مستحضرات التجميل لا يعني أنه لا يجب لمس حاجبيك على الإطلاق. بالمناسبة، في بعض الحالات، من الضروري تصحيح الحاجبين المزروعين على فترات من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ومنعها من النمو أكثر من اللازم. وذلك لأن الشعر المزروع قد تم إزالته من أجزاء أخرى من الجسم، ولا يتماشى مع معدل النمو الطبيعي لشعر الحاجب وقد ينمو في وقت أبكر من بقية شعر الحاجب، والتي بطبيعة الحال لن تبدو جيدة. ولكن لا تقلق ، ليس هذا هو الحال دائمًا. بعد عام إلى عامين وحلاقة الحاجب المنتظمة، تتكيف الشعيرات المزروعة تدريجيًا مع معدل النمو الطبيعي للحاجبين وتنمو بشكل موحد مع جميع شعر الحاجب.

 

الآثار الجانبية ومخاطر زراعة الحواجب

 

الآثار الجانبية ومخاطر زراعة الحواجب

ومع ذلك، فإن هذه المضاعفات خفيفة للغاية وفي حالات نادرة تسبب مشاكل للمريض. من المؤكد أن اختيار طبيب ذي جودة عالية وعيادة تجميل فعال في منع مثل هذه المضاعفات. لذلك تأكد من استشارة الطبيب من ذوي الخبرة وجيدة لزراعة الحواجب.

إحدى فوائد زراعة الحاجب هي أن فترة التعافي قصيرة جدًا. عادة في غضون أسبوع إلى عشرة أيام كحد أقصى، تتحسن جميع الأعراض ولا يبقى أي أثر لها. ما لم تكن هناك أحداث خاصة ونادرة سنذكرها أدناه.

واحدة من فوائد زراعة الحواجب هو أن لديها فترة نقاهة قصيرة جدا. عادة، خلال أسبوع إلى عشرة أيام كحد أقصى، جميع الأعراض تشفى ولا تدوم. ما لم تكن هناك أشياء نادرة وخاصة نواصل ذكرها.

1- أحد الآثار الجانبية التي تضاف إلى زراعة الحواجب والعديد من العمليات التجميلية الأخرى هو استخدام الأدوية المخدرة التي يتم التخلص من آثارها من الجسم بمرورالوقت.

2- إذا كان مكان عملیة الزراعة ليس معقمًا أو صحيًا أو قد لا تحصل على رعاية صحية بعد جراحة الحواجب المزروعه قد يكون لها عدوى أو القيح في منطقة الزرع.

3- قد تواجه تورمًا أو ألمًا في منطقة الزرع بعد زراعة الحواجب.

4- إذا كنت تستخدم طريقة FUT زراعة الحواجب، فقد تضطر إلى النزيف أثناء العملية، كما تستخدم الخيوط الجراحية لإغلاق الجرح.

5- ستعاني من التهاب واحمراروحكة خفيفة في المنطقة المستهدفة لبضعة أيام بعد الجراحة التجميلية.

في بعض الأحيان، بعد زرع الحواجب في المكان المرغوب فيه، سيبدأ الشعر في السقوط مرة أخرى وسيتم إفراغ بعض الحواجب. إذا حدث هذا فلا تقلق لأنه جزء من العملية الطبيعية لنمو الشعر المزروع في الجسم.

الشعر في الجسم ينمو بشكل دوري. جزء من هذه الفترة يسمى الراحة، عندما يتوقف نمو الشعر أو يبطئ خلال هذه الفترة. بعد بضعة أسابيع ، تنتهي فترة الراحة ويبدأ نمو الشعر في المنطقة التي تتم فيها عملية الزرع إلى طبيعته.

في بعض الأحيان، بعد مرور بعض الوقت على زرع الحاجبين في الموقع المطلوب، تبدأ الشعيرات المزروعة في السقوط ويصبح جزء من الحاجبين فارغًا مرة أخرى. لا تقلقي إذا حدث هذا لأنه جزء من العملية الطبيعية لنمو الشعر في الجسم.

ينمو الشعر في أجسامنا بشكل دوري. جزء من هذه الفترة يسمى وقت الراحة، حيث يتوقف نمو الشعر أو يتباطأ. بعد بضعة أسابيع، تنتهي فترة الراحة ويبدأ الشعر في المنطقة التي صنعت فيها الغرسة في النمو مرة أخرى إلى شكلها الطبيعي.

تجدر الإشارة إلى أنه يجب استخدام توصيات الطبيب والأدوية في الوقت المناسب وبشكل منتظم. إذا شعرت أن الآثار الجانبية لزرع الحواجب لا تتحسن وأنها جارية، فعليك مراجعة طبيبك وإخباره باتخاذ الإجراءات الوقائية.

أن یمکنکم معرفة سعر زراعة الحواجب فی ایران عن طریق الزیارة عیادة هیلیا التخصصیة للبشرة و الشعر و التشاور مع المتخصصیت و المؤهلین فی عیادة الشعر و البشرة هذه. إتصل علی 982122819418+ للحصول علی المشورة.

أن یمکن لأحبائک أیضاً الإستخدام من الإستشارات عبر الإنترنت من خلال نظام الدردشة علی شبکة الإنترنت.

أن یتم زرع الشعر و الحاجب فی هذه العیادة بواسطة الطبیب الرئیسی و المعتبرة فی البلد الدکتور حمید رضا خراسانی.

مقالات ذات صلة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Call Now Button
مشاوره رایگان (واتساپ)